adsense

2022/06/08 - 1:25 ص

أوقفت الشرطة البريطانية بمطار هيثرو الدولي بالعاصمة لندن، يوم الأحد 05 يونيو، مضيف طيران من الجوية الجزائرية، ليخضع لاجراءات التوقيف والتحقيق.

وحسب مصادر إعلامية، فإن "عناصر من الشرطة البريطانية، تقدموا إلى طائرة الجوية الجزائرية بمجرد وصولها والقوا القبض على مضيف يدعى "رابح.ل"، وذكروا أن الإجراء تم في إطار تحقيق أمني قد تدوم 48 ساعة".

وكشفت مصادر متطابقة، أن توقيف المضيف الجزائري أتى بعد صدور مذكرة توقيف أوروبية في حقه من طرف القضاء الفرنسي، بعد إثبات تورطه في "تهريب هواتف مسروقة وأشياء ثمينة نحو الجزائر وإعادة بيعها في السوق السوداء".

وأضافت المصادر نفسها، أنه "سيتم نقل المضيف في الساعات المقبلة إلى فرنسا لكي يمثل أمام المحاكم المختصة لمواصلة التحقيق معه في قضية التهريب والأنشطة غير المشروعة التي تورط فيها".

ولم تصدر ممثلية الدبلوماسية الجزائرية في بريطانيا، ومؤسسة مطارات الجزائر، لحد الساعة أي بيان رسمي ينفي أو يؤكّد الخبر.

وفي أبريل الماضي، شهد مطار رواسي بالعاصمة الفرنسية حادثة مماثلة، بعد أن اعتقلت شرطة المطار موظفين جزائريين يشتغلون بمكاتب الخطوط الجوية الجزائرية بالمطار الفرنسي بتهمة الاتجار وتهريب المؤثرات العقلية ، وفق ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

وأسفرت التحقيقات عن توقيف ميكانيكي طيران من الخطوط الجوية الجزائرية ومسؤولين عن صيانة الطائرات قبل الرحلة وبعدها، بحوزتهم حقائب تحتوي على كمية كبيرة من المخدرات التي كانوا يعتزمون تهريبها بشكل غير قانوني إلى الجزائر.

وقبل ذلك، وفي سبتمبر 2021 أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية،عن توقيف موظف تابع لها من طرف أمن مطار أورلي بفرنسا، وبحوزته مواد مخذرة، مؤكدة أنها " اتخذت على الفور إجراءات إدارية ووقائية ضد الموقوف في مطار باريس أورلي. حيث تم فسخ علاقة العمل مع الموقوف، كما تحتفظ بحقها كطرف مدني في هذه القضية".

الجزائر تايمز