adsense

2022/06/23 - 2:20 ص

استقبل رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الأربعاء 22 يونيو 2022 بمقر المجلس، السيد أوكتاي سوديف أوغلو قوربانوف OKTAY SUDEF OGLU GURBANOV، سفير جمهورية أذربيجان المعتمد لدى المملكة المغربية.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف عبر مد جسور التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، وفي ذات السياق أكدا على جودة العلاقات بين البلدين، المبنية على الاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية والدعم المتواصل في مختلف المحافل الإقليمية والدولية،

وعبر السيد أوكتاي سوديف أوغلو قوربانوف سفير جمهورية أذربيجان بالمغرب، تقديره واعتزازه بهذا الاستقبال، مبرزا علاقات الصداقة والتعاون والاحترام التي تجمع البلدين، وأبرز تطلع باكو لتعزيز علاقاتها البرلمانية والاقتصادية والتجارية مع الرباط والانفتاح على فضاءات أخرى للتعاون والتنسيق. وشكر سفير جمهورية أذربيجان المملكة المغربية على مواقفها النبيلة أتجاه جهورية أذربيجان وقضاياها في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، واحترامها للشرعية الدولية وسيادة الدول، مشددا على تشبث بلاده بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

من جهته أبرز رئيس مجلس النواب جودة العلاقات بين البلدين ذات الجذور والصلات الثقافية والروحية، مثمنا تطابق وجهات النظر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية والتشبث بسيادة الدول ووحدتها الترابية وفض النزاعات بالطرق السلمية. وعلى المستوى البرلماني، استعرض السيد راشيد الطالبي العلمي تطور العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين خلال العشرية الأخيرة والروابط التي تجمع البرلمانيين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أنها ستتعزز من خلال الزيارات المتبادلة وتقوية دور مجموعتي الصداقة. وبالمناسبة أكد رئيس مجلس النواب على توجيه دعوة لنظريته رئيسة الجمعية والوطنية بأذربيجان لزيارة مجلس النواب وبحث مختلف القضايا البرلمانية ذات الانشغال المشترك.

استقبال رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، لسفير جمهورية أذربيجان، السيد أوكتاي سوديف أوغلو قوربانوف ، كان فرصة أيضا للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المطروحة على أجندة أولويات العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف.