adsense

2022/06/28 - 2:38 ص

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أمس الإثنين، جلسة محاكمة المتورطين في شبكة الذبيحة السرية، الذين تم ضبطهم في حالة تلبس بدوار ريافة الكائن بمقاطعة جنان الورد، وأحياء أخرى بالمدينة.

وقررت الابتدائية تأجيل محاكمتهم إلى غاية الرابع من شهر يوليوز المقبل، وذلك بسبب عدم حضور 4 متهمين من أصل 18 متهما المتابعين في حالة اعتقال، إلى جلسة المحاكمة التي جرت أطوارها بالقاعة 1 بابتدائية فاس.

وشهدت الجلسة أيضا تقديم كل من المحامي الأستاذ جواد الكناوي والنقيب الأستاذ عبد الرحيم عبابو وباقي أعضاء هيئة دفاع المعتقلين، ملتمس المتابعة في حالة سراح، وذلك لكون المعتقلين ليست لديهم سوابق عدلية، ولديهم كافة ضمانات الحضور لجلسات محاكمتهم ، إلى جانب التزام هيئة الدفاع بإحضار المتهمين في باقي الجلسات المقبلة.

وفي مقابل ذلك؛ تقدمت النيابة العامة بمتلمس رفض متابعة المتهمين في حالة سراح، وذلك لكونهم ضبطوا متلبسين بممارسة الذبيحة السرية، لذلك أصدرت قرار باعتثال المعنيين بالأمر وفقا للمادة 46 من المسطرة الجنائية.

ويتابع في هذه القضية 18 شخصا، في حالة اعتقال و28 آخرين في حالة سراح، بعد أن تم اقتحام أوكارهم المعدة للذبيحة السرية بدوار ريافة الكائن بمقاطعة جنان الورد بفاس، وكذا محلات جزارة كانت تروج للحوم الذبيحة السرية في عدد من أحياء العاصمة العلمية.