adsense

2022/06/24 - 8:10 م

في إطار العمليات الأمنية التي تباشرها فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، تمكنت أول يوم أمس 22 يونيو الجاري من توقيف شخص  يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 27 سنة، وذلك بعد الاشتباه في تورطه في ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة.

وحسب ما أفاد به مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيه بحي صهريج كناوة، متلبسا بالشارع العام بترويج المشروبات الكحولية والمخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز  133 قنينة من المشروبات الحكولية، مختلفة النوع والحجم، 120 غرام من مخدر الشيرا، ميزان إلكتروني، فضلا عن مبلغ مالي متحصل عليه من المبيعات المحظورة.

وفي نفس السياق، وفي عملية أمنية مماثلة، يضيف المصدر ذاته، تمكنت نفس عناصر الفرقة الأمنية المذكورة من إيقاف الملقب "تريكو"، البالغ من العمر 39 سنة، من ذوي السوابق القضائية،  بحي زواغة بفاس، بعد ضبطه متلبسا بقنينة بها مسكر "ماحيا"، حيث قادت الأبحاث والتحريات إلى إيقاف مروج هذا النوع من المشروبات الكحولية بدون رخصة، الملقب "التوام" وحجز 30 قنينة مجهزة للبيع، فضلا عن أكياس مملوءة بقنينات فارغة في انتظار تعبئتها وترويجها.

وكشف المصدر، أن عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن  الملقب "تريكو"، يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.

وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة، من أجل رصد ظروف وملابسات هذه القضية، وإيقاف كل من تبث تورطه فيها، قبل أن تتم إحالتهما على العدالة.