adsense

2022/06/25 - 12:22 م

انطلقت، اليوم السبت بفاس، أشغال الندوة العلمية حول موضوع "قول العلماء في الثوابت الدينية المغربية"، والتي ينظمها موقع الثوابت الدينية المغربية، بتعاون مع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، على مدى يومين 25 ـ 26 يونيو الجاري.

وتهدف هذه الندوة، حسب بلاغ مشترك للمنظمين، إلى تحرير القول في التأصيل الشرعي للثوابت الدينية المغربية من الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة، وإبراز جهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في الحفاظ على الدين، ورعاية الثوابت الدينية للمسلمين، إلى جانب بيان علاقة الثوابت الدينية بالخصوصية المغربية وحضورها في القارة الإفريقية.

وتروم الندوة العلمية، كذلك، بيان حضور الثوابت المغربية في الحفاظ على الوحدة الوطنية وترسيخ القيم الدينية بالبلدان الإفريقية، وتجليات الثوابت الدينية في التزكية الروحية والتربية السلوكية في المدارس الصوفية والمجتمعات الإفريقية.

ولتحقيق هذه الأهداف، يتابع المصدر، فإن أعمال الندوة تقوم على أربعة محاور تشمل "إمارة المؤمنين"، و"العقيدة الأشعرية"، و"المذهب المالكي"، و"التصوف السني"، موضحا أن هذه المحاور ستتوزع على ست جلسات.

وأضاف البلاغ، أن هذه الندوة العلمية تعرف مشاركة، على الخصوص، رؤساء وأعضاء فروع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من أربعة وثلاثين بلدا إفريقيا، إلى جانب جامعيين وأكاديميين وشخصيات ذات الصلة بموضوع الثوابت الدينية المغربية.