adsense

2022/06/10 - 12:36 م

تمكنت مصالح الأمن العمومي بمنطقة عين قادوس بندباب خلال نهاية الأسبوع المنصرم من إيقاف 03 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 25 سنة، بعد أن اشتبه تورطهم في قضايا منعزلة في الزمان والمكان، تتعلق بالسرقة العنيفة وباستعمال دراجة نارية.

وأفاد مصدر أمني، أن المصالح الأمنية المذكورة تفاعلت بسرعة وجدية بعد توصلها بشكايات تتعلق بالسرقة العنيفة، اقترفها المشتبه فيهم، كل على حدة،  بأحياء مختلفة بمنطقة عين قادوس بندباب في حق ضحايا، طالت هواتفهم المحمولة وأغراضهم الشخصية .

أوضح ذات المصدر، أن عملية إيقاف المشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية، ومن بينهم الملقبين "ولد مامة"، "ولدالزبال"، جاءت بعد سلسلة من الأبحاث والتحريات الميدانية التي قادت بعد وقت وجيز من تشخيص هويتهم و توقيفهم.

وكشف المصدر ذاته، أن عملية التنقيط في قاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أظهرت أن اثنين من المشتبه فيهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاغتصاب تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، ومحاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ورصد ظروف وملابسات هذه القضايا ومدى تورطهم في قضايا مماثلة، قبل أن تتم إحالتهم على أنظار العدالة.

وأشار المصدر إلى أن العمليات الأمنية ستبقى متواصلة من أجل محاربة مختلف الظواهر الإجرامية، وكذلك التفاعل الإيجابي والفوري مع جميع الشكايات والوشايات، سواء تلك الواردة على مصالح الشرطة بشكل مباشر أو المنشورة عبر وسائل الإعلام.