adsense

2022/02/22 - 3:49 م

أقدم  نحو 14 من مرضى قسم الأمراض النفسية والعقلية على الهروب، أمس الإثنين 21 فبراير الجاري، نحو وجهة مجهولة، وذلك في غفلة من الأطر الصحية العاملة بالمستشفى الإقليمي بإنزكان.

وحسب موقع Le360، من مصادر مسؤولة، فإن المصلحة الخاصة بالمختلين عقليا عرفت استنفارا كبيرا في صفوف المشتغلين فيها، وكذا إدارة المستشفى مباشرة بعد هروب المرضى.

وأضاف المصدر نفسه، أن أحد الهاربين من الأربعة عشر مسجل لدى إدارة المستشفى كحالة تشكل خطرا كبيرا، ما استدعى تدخلا عاجلا للسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي الذين تمكنوا من العثور عليه وإعادته إلى المصلحة بعد ساعات من تواريه عن الأنظار.

وعن الطريقة التي لاذ بها المرضى بالفرار، أكد ذات المصدر، أن المعنيين استغلوا أشغال التهيئة والتأهيل التي يشهدها القسم، فضلا عن الاكتظاظ الكبير المسجل فيه خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن المرفق في حاجة ماسة للاهتمام والعناية لتفادي مثل هذه الحوادث مستقبلا.

جدير بالذكر أن الجناح الخاص بالمرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعقلية بإنزكان، يستقبل أعدادا كبيرة ليس فقط القادمة من مناطق جهة سوس ماسة؛ وإنما يشمل أيضا مرضى الجهات الجنوبية الثلاث، ما يستدعي حسب متتبعين للشأن الصحي بإنزكان، إحداث مستشفيات خاصة بهذه الفئة بمراكز ولايات الجهات المذكورة لتفادي الاكتظاظ.