adsense

2022/02/24 - 2:53 م

استقبل السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة يوم الخميس 24 فبراير 2022 السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق لموضوع إعادة فتح الملاعب في وجه الجماهير.

واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، فقد قررت الحكومة فتح الملاعب الرياضية.

ودعا رئيس الحكومة خلال الاجتماع السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

وحسب بلاغ للحكومة فإن هذا القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قد حدد الشروط الواجب توفرها من أجل فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير.

وشدد بنموسي، في تصريحات سابقة، على أن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير وعودة الحياة إلى طبيعته بهذا الخصوص رهين بقرار اللجنة العلمية المختصة إضافة إلى الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الهاجس الصحي للمواطنين هو ما يشغل بال الحكومة، معبرا عن أمانيه في أن يتم فتح الملاعب في وجه الجماهير قريبا بتنسيق مع السلطات المختصة، مجددا التأكيد على أن الإسراع بتلقي الجرعة الثالثة سيساعد على العودة للحياة الطبيعية، موجها نداء لجميع المواطنين بتلقي جرعاتهم كاملة.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد، قبل أشهر، أن عودة الجماهير لملاعب كرة القدم بالمغرب رهين بالتوفر على جواز التلقيح، مع انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن.

وتحدث لقجع عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة التوفر على جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.