adsense

2022/02/27 - 3:39 م

احتضنت قاعة المؤتمرات بأحد الفنادق المصنفة بفاس يوم الجمعة 25 فبراير الجاري المؤتمر الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بفاس، تحت شعار: "الفعل النقابي أخلاق والتزام وتعاقد من أجل الشغيلة".

وشهد المؤتمر الذي ترأس أشغاله عبد السلام اللبار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والمنسق الجهوي لذات التنظيم بجهة فاس مكناس، حضور مدير المركز العام لنقابة الاتحاد العام، مصطفى مكروم، والنائب البرلماني عن دائرة فاس الشمالية عبد المجيد الفاسي، والبرلمانية خديجة الحجوبي، وحميد فتاح رئيس مجلس مقاطعة سايس، واسماعيل الجاي رئيس مجلس زواغة بنسودة، كما حضره السيد عصام حموز رئيس جماعة المشور فاس الجديد، والمدير الجهوي للشبيبة والرياضة السيد عبد القادر الزوين، وعدد من الضيوف، الذين يمثلون أحزاب التحالف الرباعي الذي أحكم سيطرته على مدينة فاس.

وقد نال إدريس أبلهاض ثقة المؤتمرين المشاركين في المؤتمر الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس بالاجماع، ليبقى بذلك على رأس الكاتبة الإقليمية للمرة الثانية على التوالي.

وخلال كلمته بالمناسبة، ذكر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب عبدالسلام اللبار بالمسار المشرق للنقابة، ونضالاتها بخصوص الشغيلة، كما أشار مدير المركز العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب الأستاذ مصطفى مكروم إلى اختيارات وسياقات التوجه الجديد للنقابة والمجهودات المبذولة إقليميا لتبوئها مراكز متقدمة.

من جهته عبر الكاتب الإقليمي إديس أبلهاض عن امتنانه وشكره لشغيلة الاتحاد العام للشغالين المناضلين بفاس بكل القطاعات، والذين تخطوا الصعاب من أجل وحدة الإتحاد العام للشغالين بفاس. مهنئا الجميع على العمل الذي يقومون به في سبيل الرفع من العطاء والبناء، معتبرا تجديد الثقة في شخصه تكليف وليس تشريف.

ويأتي انعقاد المؤتمر الإقليمي بفاس في إطار تجديد هيكلة الإطار النقابي الذراع النقابي لحزب الاستقلال والذي يعد الأقوى بالعاصمة العلمية.