adsense

2022/02/21 - 12:44 م

قررت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الإثنين، إطلاق خطا جويا مباشرا جديدا، يربط الدار البيضاء بتل أبيب، بدءا من يوم 13 مارس المقبل.

وسيتم تشغيل هذا الخط بمعدل 4 ترددات في الأسبوع ليمر في مدة وجيزة إلى 5 ترددات في الأسبوع، وفق ما أوضحته شركة الخطوط في بيان لها.

وقال ذات البيان، إنه سيتم برمجة الرحلات المنطلقة من الدار البيضاء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد، وستقلع الطائرة على الساعة الحادية عشرة و55 دقيقة مساء (بالتوقيت المحلي للمغرب)، لتصل إلى تل أبيب على الساعة السادسة و15 دقيقة صباح اليوم الموالي (حسب التوقيت المحلي)، فيما يخص الرحلات المنطلقة من تل أبيب فستتم برمجتها، بحسب المصدر ذاته، أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة، إذ ستنطلق الرحلات على الساعة السابعة و15 دقيقة صباحا، لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة الثانية عشرة و10 دقائق زوالا.

وأبرز البيان، أن الخط الجوي الجديد يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي.

وأشار المصدر إلى أن هذا الخط الجوي يهدف كذلك إلى تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة.

وتأتي هذه الخطوة تتويجا لخطوات مماثلة ربطت تل أبيب بمدينة مراكش، فيما ينتظر تعزيزها بخطوط أخرى من الرباط وطنجة نحو ذات المدينة الإسرائيلية.

ومنتصف العام الماضي، حطت بمدينة مراكش أول طائرة تجارية قادمة من إسرائيل نحو المملكة المغربية.

وتعتبر  شركة "إسرإير" أول شركة طيران إسرائيلية تقوم بتشغيل رحلات تجارية إلى المملكة المغربية، وذلك في أعقاب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل بتوقيع اتفاق السلام بين الجانبين في منتصف ديسمبر/كانون الأول من عام 2020، وما تلاه من بدء العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين الطرفين.