adsense

2022/02/25 - 6:58 م

أظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة نيويورك تايمز تدمير المقاتلين الأوكرانيين جسرين يؤديان إلى كييف، لمنع تقدم الجيش الروسي.

يبدو أن مقاطع الفيديو والصور التي تحققت منها صحيفة نيويورك تايمز تظهر تدميرا لجسرين يؤديان إلى كييف، وهو أسلوب جديد يبدو أن أوكرانيا تستخدمه للدفاع عن العاصمة.

وتمكنت التايمز من التحقق من تدمير معبرين، على الأطراف الشمالية والغربية للمدينة، في محاولة واضحة لإبطاء تقدم القوات الروسية.

وزعمت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان أن جسرا آخر قد دمر فوق نهر تيريف غربي كييف لوقف "غزو قوات العدو"؛ لكن حتى الآن لا يمكن التحقق من هذا الادعاء.

كما أقام الجيش الأوكراني حواجز طرق للجنود والمركبات العسكرية على الطرق الرئيسية في كييف، وعلى الرغم من هذه الجهود، دخلت القوات البرية الروسية المدينة بالفعل.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها استولت على عدد كبير من الأسلحة التي قدمتها الدول الغربية وأمريكا لأوكرانيا، ومن بينها أنظمة صواريخ "جافلين" الأمريكية المضادة للدبابات و "نلاو" البريطانية.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات المسلحة الروسية عطلت 211 منشأة عسكرية للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك 17 موقع قيادة ومركز اتصالات و 19 أنظمة دفاع جوي من طراز إس-300 و Osa و 39 محطة رادار.

وأوضحت أنه تم إسقاط 6 طائرات مقاتلة وطائرة هليكوبتر و 5 طائرات بدون طيار و 67 دبابة ومدرعات قتالية أخرى و 16 صاروخ إطلاق متعدد الصواريخ.

على الجانب الأخر، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم في بيان، إنها تمكنت من 80 مخزنا تابعا للقوات الروسية، و516 آلية عسكرية، و10 طائرات، و7 هليكوبتر، فضلا عن مقتل أكثر من 1000 جندى من القوات الروسية، منذ بداية العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية أمس الخميس.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أمس الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

وقال بوتين، إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.