adsense

2020/04/10 - 1:06 ص

منذ الإعلان عن الإجراءات الاحترازية وحالة الطوارئ الصحية، التي أقدمت عليها الحكومة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، بادر مجموعة من شابات وشباب منطقة عين الشكاك بإقليم صفرو، وبتنسيق مع الجماعة الترابية والسلطة المحلية والمركز الترابي للدرك بالمنطقة، بحملة تحسيسية توعوية في إطار الجهود المبذولة للتصدي لوباء كورونا المستجد ، همت مجموعة كبيرة من الأحياء والأزقة داخل النفوذ الترابي لمنطقة.
فتحت شعار: "جميعا من أجل 0 كورونا بعين الشكاك "، انخرط هؤلاء الشبان، بكل همة ونشاط في الحملة، داعين الساكنة للالتزام بالمكوث في المنازل وعدم الخروج، إلا في حالات الضرورة القصوى، خصوصا مع انطلاق العمل بحالة الطوارئ ، واستعمال الكمامات الطبية أثناء الخروج مرفوقين بوثيقة التنقل الاستثنائية.
وفي تصريح للشاب عبدالرزاق أحد المتطوعين لجريدة القلم الحر، أكد أن الحملات التي يقوم بها المتطوعات والمتطوعين تمر في ظروف جيدة، ولقيت تجاوبا كبيرا من قبل الساكنة، التي أبانت عن وعي تام، مضيفا أن الهدف من هذه الحملات اليومية، هو السهر على صحة المواطنين، جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية، والوقوف ضد انتشار جائحة كورونا المستجد بالمنطقة.
وزاد المتحدث، وكما ترى، فأينما رحلت وارتحلت إلا وعيناك ترصد شباب متميز، وبارز في الساحة لكل تدخل إنساني، أو مساعدة اجتماعية أو غيرها، ساهرين من أجل تحقيق الهدف الأسمى، وهو الوقوف والصمود ضد الوباء الفتاك، إنه جائحة كورونا المستجد.
ويشار إلى أن هذه الحملات، التي شارك في إنجاحها كل من السلطات المحلية والأمنية، والجماعة الترابية، لاقت استحسان الساكنة باعتبارها بادرة طيبة تروم بالأساس الى حماية صحة الساكنة، كما أثنوا على كل المشاركين في هذه الحملة، عرفانا لهم بما يقدمونه من جهد جهيد لحماية سلامة الجميع.