adsense

2020/04/23 - 10:06 م

في الوقت الذي تعيش بلادنا والعالم أخطر أزمة صحية اثرت على كل مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية لازال القطاع المنجمي يعيش حالة من الفوضى والتهميش من طرف الحكومة  و الصعوبات البنيوية التي تعيق النهوض بالقطاع  ليلعب دوره الوطني التنموي  والاجتماعي،  فالاكراهات القانونية التي تحول دون تثمين هذه الثروة الوطنية.
 لذلك فإن المنتدى الوطني للمناجم للأصالة و المعاصرة يدعوا الحكومة الى الإسراع في معالجة و  تصحيح الاختلالات التي رافقت تفعيل قانون 13 –33 المتعلق بالمناجم، والمرتبطة أساسا بسوء التدبير الحكومي لهذا القطاع وكذلك التفاعل الايجابي للمقترحات المقدمة من طرف المنتدى الوطني للمناجم لحزب الاصالة و المعاصرة، و كدا مختلف الاطارات المهتمة بالقطاع و التي تهم تعديل بعض المواد المتعلقة بالقانون13 / 33 .
كما يحمل المنتدى كامل المسؤولية للحكومة  في الأزمة المتعددة الأوجه التي يعاني منها القطاع المنجمي، ويدعوها إلى إعادة النظر في طريقة تعاملها المتسمة بالتجاهل لمطالب الفاعلين بهذا القطاع .خصوصا أمام الوضع الصعب الدي يعيشه وطننا .
وفي هدا الصدد فإن المنتدى يدعوا الحكومة الى إيجاد صيغة تشاركية تضمن استمرار القطاع و تحمي كل المهنيين من الإفلاس والضياع عبر مقاربات اجتماعية.