adsense

2020/04/27 - 11:49 م


الاثنين 27 أبريل 2020
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
           فرع صفرو.

                                رسالة مفتوحة إلى :
                                                   السيد وزير الصحة.
                                                السيد عامل إقليم صفرو.
الموضوع : طلب تدخل

تحية تقدير و احترام و بعد.
علم مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو من عائلة محمد الدرعاوي أنه منذ تاريخ 15 مارس2020  ، خضعت للتحاليل المخبرية حول احتمال الإصابة بفيروس كوفيد 19. و بعد ثبوث أول إصابة داخل العائلة ، تم بشكل طبيعي إخضاع باقي العائلة باعتبارها أقرب المخالطين ، للفحص المخبري ، إلا أنه و للأسف ، دخلت العائلة في دوامة التحليلات و إعادتها، و إعادة تلك التي كانت سلبية مع ما يرافق ذلك من ضغط نفسي.
و منذ تاريخ 21 أبريل 2020 ، تكرر سيناريو الغموض و عدم الوضوح في تمكين عائلة الدرعاوي من نتائج التحليلات المعادة بمبررات واهية و لاعلمية تنم عن تهور و عدم تحمل المسؤولية تجاه وضعية وبائية في غاية الدقة و الحساسية، حيث أن المسؤولين في مركز القيادة الطبية على مستوى إقليم صفرو ما فتؤوا يتلاعبون بنفسية العائلة و أفرادها مما أدخل الشك في مدى جدية المسؤولين في التعاطي مع الوضعية الوبائية بالإقليم.
إننا كمكتب محلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، إذ نحمل المسؤولية كاملة لمركز القيادة الاقليمية بصفرو على هذا الاستهتار و الغموض الذي طال تحليلات عائلة الدرعاوي ، نطالبكم بالعمل  على التسريع في الرد بوضوح على انتظارات أفراد العائلة المذكورة أعلاه.، و ترتيب الجزاءات في حق مركز القيادة الاقليمية التي يترأسها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم صفرو.
و في انتظار البث في الإجراءات الكفيلة بصون حقوق هذه العائلة ،و تمكين أفرادها من استكمال المراقبة الصحية داخل منزلها، تقبلوا منا أصدق عبارات التقدير والاحترام .

                                            المكتب المحلي