adsense

2020/04/25 - 10:17 ص

إرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب إلى 3889 إصابة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 25 أبريل 2020، بعد تسجيل 131 حالة جديدة مند الساعة السادسة من مساء يوم أمس الجمعة، فيما عدد الوفيات إرتفع إلى 159 حالة وفاة بسبب فيروس كوفيد19 (Covid19)، بعد تسجيل حالة جديدة.
وحسب وزارة الصحة فقد إرتفع عدد المتعافين من فيروس “كوفيد 19” ارتفع 498 حالة، بعد تسجيل 12 حالة شفاء منذ الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية، بلغ 20723 منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد.
وكان مدير الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، قد كشف خلال التصريح الصحافي اليومي الأحد 5 أبريل 2020، أسباب ارتفاع الحصيلة اليومية المتعلقة بالوضعية الوبائية لمرض “كوفيد 19” بالمغرب.
وقال المتحدث، إنه “من خلال المؤشرات والبيانات الصادرة عن وزارة الصحة فإن ارتفاع الحالات المؤكدة خلال الأيام الماضية يعود أساسا إلى ظهور بؤر وبائية تهم الوسط العائلي داخل مجموعة من مدن المملكة”.
وأضاف مدير الأوبئة بوزارة الصحة أن “هناك أشخاصا يغادرون البيوت قد يكونون هم سبب انتشار الفيروس داخل بيوتهم، أو أشخاص كان لديهم الفيروس في فترة حضانة أثناء دخول إجراءات العزل الطبي حيز التنفيذ بالمملكة”.
و أوضح اليوبي أن هناك عامل آخر يتجلى في بداية الكشف المخبري على المخالطين، وإجراءات التتبع الطبي عليهم، والذين يصل عددهم اليوم إلى 7 آلاف مخالط، ضمنهم 192 حالة تبينت إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
هذا وتهيب السلطات المغربية بجميع المواطنين باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي اتخذها السلطات الصحية في إطار حالة الطوارئ الصحية.
وتوجه وزارة الصحة العمومية نداء إلى المواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.