adsense

2019/07/16 - 1:09 م


تحت شعار "النيابة العامة والإعلام، شراكة لتكريس قيم الحقوق والحريات" نظمت رئاسة النيابة العامة بشراكة مع جمعية "إعلاميي عدالة" السبت المنصرم بمراكش لقاء تواصليا، كشف خلاله القاضي سمير ستاوي، رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير، برئاسة النيابة العامة، أن الخط الهاتفي المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، بعد 14 شهرا من انطلاق العمل به، أسقط 85 حالة، مبرزا أن ذات الخط الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة، يتلقى يوميا 120 مكالمة.
وكشف المتدخل ذاته، على أن ثلاثين حالة، استفادت من إجراءت قضائية مصاحبة لحماية المبلغين، حالتان منها استفادت من حماية أمنية على مدار 24 ساعة.
وشدد رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير برئاسة النيابة العامة، على أن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة أسقط إلى حدود اليوم 85 حالة رشوة، منها القضية التي هزّت مدينة مراكش، المتعلقة باعتقال مدير الوكالة الحضرية، بتهمة الرشوة، بناء على شكاية تقدم بها أحد المقاولين.
ودعا القاضي عينه، كافة المواطنين إلى الإنخراط في هذا المشروع لتفعيل آليات تخليق الحياة العامة، مبرزا بأنه هناك حالات عديدة يتلقاها القضاة المكلفون بالخط المباشر، إلا أن المبلغين لا يتوجهون إلى مكتب الوكيل العالم للملك.