adsense

2019/05/13 - 1:18 م


قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني خلال حلوله ضيفا على بيت الصحافة بطنجة، يوم أمس الأحد،إنه لم يستبعد إجراء أي تعديل حكومي إذا كان هناك داع للأمر، وتوفرت الظروف له.
ويأتي هذا التصريح، على خلفية مرض وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الذي أجرى عملية جراحية مستعجلة على القلب خارج أرض الوطن، ونصحه الأطباء بالراحة وعدم الإجهاد.
و أكد العثماني، أن التعديل الحكومي ليس بطابو.. ونهار تكون المقدمات موجودة غادي نمشيو ليه، موضحا أن الحكومة تنتظر أن يتماثل وزير الداخلية للشفاء، قبل أن يضيف قائلاً: المهم هاذ الساعة أنه لا يوجد أي قرار أو بداية تحاور في مسألة التعديل الحكومي.
وحول تصدع الحكومي جراء التصريحات الأخيرة التي أدلى بها حزب التقدم والاشتراكية، اعتبر رئيس الحكومة أن العمل الحكومي منسجم ويسير بشكل مقبول وجيد، يؤطره ميثاق الأغلبية، الذي تم التوقيع عليه من أجل تدبير الاختلافات التي تقع بين مكوناتها السياسية، مؤكدا أن حكومته هي الأكثر تماسكا في تاريخ المغرب منذ 20 سنة.
ولم يخف ضيف بيت الصحافة، أن حكومته تعرف اختلاف في بعض المواقف والآراء المختلفة من قبل أحزاب حليفة، وهذا طبيعي، كما هو الشأن في جميع الأغلبيات الحكومية بالعالم،  يضيف رئيس الحكومة.