adsense

2019/05/29 - 4:21 ص


نعىت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع صفرو، الفقيد عبد الله حجيلي شهيد قضية الدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة هيئة التدريس، والفقيد أسامة بازينو ضحية الإهمال و تفشي الجريمة، بمدينة حب الملوك، واستنكرت الوضع الأمني بالمدينة وفق بيان هذا نصه:

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
    فرع صفرو

يتابع المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو بالكثير من الاهتمام الوضع الامني المتدهور الذي تعرفه المدينة مما نتج عنه شيوع الكثير من الظواهر الاجرامية آخرها جريمة قتل التي راح ضحيتها قاصر ، كان بصدد فك نزاع بين الجاني و شخص آخر ليتلقى الضحية المسمى قيد حياته ( أ . ب) طعنة بسكين غادر جهة القلب ، في شجار وقع وسط المدينة ليلة الاثنين 27/5/2029. وكذا اعتراض سبيل المارة وقطع الطريق بالأحياء الهامشية والأماكن القليلة الإنارة أو المنعدمة . وكذا التربص بالمواطنين قرب الشبابيك البنكية والاعتداء باستعمال السلاح الابيض وسلب المواطنين ما بحوزتهم من اموال ومنقولات .
إن غياب الأمن وإهمال السلطات المعنية  وغياب الحملات الامنية بالنقط السوداء بالمدينة جعل ساكنة الاقليم تعيش على ايقاع الرعب وتوالي اخبار الجرائم البشعة وكذا السرقة والاعتداء المسلح على المواطنين .
إن المكتب المحلي  للجمعية المغربية لحقوق الانسان بصفرو اذ يستحضر ما تقدم ، فانه يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي  :
-يتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرتي : الفقيد عبد الله حجيلي شهيد قضية الدفاع عن المدرسة العمومية وكرامة هيئة التدريس، والفقيد اسامة بازينو ضحية الإهمال و تفشي الجريمة بإقليم صفرو .
- ضرورة توفير الأمن بمدينة صفرو اذ بات المواطنون مهددون في حياتهم  وأموالهم..
-يطالب  السلطات الأمنية بتكثيف الدوريات الأمنية خاصة بالاحياء الشعبية ، بالاضافة الى مراقبة النقط السوداء بالمدينة لرصد المشتبه بهم و تقديمهم للعدالة  ، وإيلاء الأهمية لنداءات المواطنين من طرف المداومين ، حيث سجلت عدة حالات تقاعس.
-يطالب المديرية العامة للامن الوطني بتدعيم مصالح أمن اقليم صفرو باللوجستيك و الموارد البشرية لتحقيق الامن والطمأنينة .
-استعداده لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن الساكنة في مطالبها العادلة والمشروعة وتوفير الأمن والطمأنينة والسلامة البدنية.

                  المكتب المحلي