adsense

2019/05/25 - 8:55 م

نطمت مفتشية حزب الاستقلال بصفرو، لقاء تواصليا بمقر الحزب يوم الجمعة 24 ماي الجاري، ندوة في موضوع: "الصناع والتجاروالخدماتيون والصناع التقليديون بين الإكراهات والتطلعات المستقبلية"، من تأطير السيدين الحاج محمد ليكاتي عضوالمجلس الوطني لحزب الميزان، عضوغرفة التجارة والصناعة والخدمات، المسؤول عن ملحقة هذه الغرفة بصفرو، التابعة لجهة فاس مكناس، والسيد رضوان الفرودي كاتب فرع الحزب بصفرو، الفاعل الجمعوي المهني بقطاع الصناعة التقليدية.
وتميز عرض كل منهما بالدقة وعمق التحليل، وتشخيص واقع معاناة التجاروالصناع التقليديين والإكراهات، التي تؤثر على الاستثمار والسياحة والتنافسية والحياة الاجتماعية والاقتصادية والتشغيل، ومستقبل الأجيال الصاعدة على الصعيد المحلي.
ودعا المتدخلان إلى اعتماد استراتيجية تنموية اقتصادية واجتماعية وتنموية، كبديل للسياسة الحكومية الفاشلة، التي عمقت الازمات وخنقت التجاروالصناع والخدماتيين بالضرائب، وأدت إلى الإساءة إلى الصناعة التقليدية و العاملين فيها.
كما تميز العرضان بطرح الحلول، مع التذكير بالجهود المبذولة بملحقة الغرفة بصفرو، ومساهمة السيد محمد ليكاتي في هذا الشأن، وإبداء الملاحظات والاقتراحات، لإيجاد الحلول المستعصية لقطاع التجارة والصناعة والخدمات.
وبعد تقديم هذين العرضين المهمين، تمت مناقشتهما من طرف الحضور، الذين عبروا عن الشكروالامتنان لمفتشية الحزب بإقليم صفرو، كما أثنوا على المتدخلين السيدين الحاج محمد ليكاتي ورضوان الفرودي، منوهين بحنكتهما في العرض والتحليل والمناقشة وتعرية وفضح الاوضاع الماساوية للتجار والصناع والخدماتيين والعاملين بالصناعة التقليدية..