adsense

2019/05/31 - 2:21 م


عقدت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بفاس، اجتماعها العادي بحضور المكاتب الإقليمية لمكوناته، يوم الأحد 26 ماي 2019 بمقر الفيدرالية ،حيث تداول الاجتماع في القضايا السياسية و التنظيمية و قضايا المدينة . فبعد تقديم الرفيق بنعيسى الاشهب  لأهداف اللقاء و السياق الذي ينعقد فيه، استمع الحاضرون لعناصر الورقة السياسية لفيديرالية اليسار الديمقراطي الذي قدمها الرفيق محمد الفحفوحي ، وإلى الورقة التنظيمية التي عرض عناصرها المنسق المحلي للفدرالية  الرفيق مصطفى أزلماط. و بعد نقاش جاد و مسؤول في جو رفاقي و بنفس  وحدوي و صريح أكد كل المتدخلين على ضرورة إنجاح سيرورة الاندماج بين مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي ، و على مشروعها اليساري الوحدوي و بعدها النضالي الديمقراطي و الجماهيري ، و على متابعة العمل المحلي من أجل توطيد العلاقات التنظيمية و توحيد نضالها المؤسساتي والجماهيري . بعد ذلك قدم الرفيق بنعيسى الاشهب الذي أشرف على تسيير اللقاء خلاصات الاجتماع  في  العناصر التالية :
      تجديد الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي حتى تواكب سيرورة الاندماج
      وضع برنامج عمل قابل للتنفيذ والشروع الفوري في إنجازه يتضمن أنشطة داخلية تنصب على كل القضايا المرتبطة بمستقبل الفيدرالية، و أنشطة جماهيرية  تفتح المجال للانفتاح على أوسع الجماهير الشعبية، وعلى المثقفين والمبدعين والإعلاميين.
      اتخاد  مبادرات نضالية مرتبطة بالشأن المحلي وانشغالات الساكنة .
      الاستمرار  في المشاركة والدعم والانخراط في الحركات الاحتجاجية والتحركات الاجتماعية الجادة والهادفة.
      التعبئة الجماعية لإنجاح القاء الذي تنظمه فيدرالية اليسار الديمقراطي في موضوع أي يسار نريد؟ التي سيؤطره الرفيق علي بوطوالة منسق الهيئة التنفيذية  لفيدرالية اليسار الديمقراطي لتقعيد النقاش حول المشروع السياسي لفدرالية اليسار الديمقراطي.
وقد اختتم  لقاء الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بفاس ،بإصدار بيان سياسي حول مجمل القضايا التي تداول فيها.