adsense

2019/05/27 - 3:45 م


كتب يائير نتنياهو البالغ من العمر 27 عاما نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه في "تويتر" بلهجة ساخرة ومتهكمة قائلا: "أعزائي العرب والمسلمين.. أتريدون تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة؟ هنا البداية الجيدة!".
و خلفت تغريدة يائير نتانياهو، التي سخر فيها من دعاة تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، عبر دعوة العرب والمسلمين لاجتياح إسبانيا وتخليص مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين من قبضة التاج الإسباني، جدلا في الجارة الشمالية.
وقد واجه سانتياغو أباسكال، زعيم حزب " VOX " اليميني المتطرف، الشاب المغرد بوصفه بالجهل وعدم تقدير الأمور التي تضر إسرائيل، وفق ما نقله موقع "Times of Israel".
وكان يائير نتانياهو، 27 عاما، غرد بسخرية لاذعة "أعزائي العرب والمسلمين، تريدون تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة؟ هذه بداية جيدة "، وهي التغريدة التي أرفقها بخريطة تظهر ثغري سبتة ومليلية المغربيين والمحتلين من إسبانيا، غير أن أباسكال واجهه بالرد قائلا إن هذه التغريدة تنم عن جهل صارخ لدى نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، محيلا على أن دعوة العرب والمسلمين لـ "غزو " إسبانيا يتطلب قليلا من الإلمام بتاريخ الأخيرة.
ولفت زعيم الحزب اليمين المتطرف انتباه يائير نتانياهو إلى أن إسبانيا سبق وسقطت تحت حكم العرب والمسلمين لـ8 قرون قبل أن يستطيع الإسبان تحرير أراضيهم واسترجاعها، محيلا على أن إطلالة نجل رئيس وزراء دولة الاحتلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي يضر بالدولة العبرية أكثر مما ينفعها.
ونقل موقع " Times Of Israel " أن يائير نتانياهو، عاود الرد على أباسكال بالقول " أيها الشعب الإسباني لقد اعتراكم الغضب حينما تطرقت لسبتة ومليلية اللتان تقعان في الضفة المقابلة وتنتميان لقارة أخرى، فكيف لكم ألا تشعروا بغضبنا حينما تطالب حكومتكم بلادنا بالتخلي عن يهودا وسامرة في الضفة الغربية رغم أنهما موطن لليهود منذ 3000 عام"، قبل أن يردف وللتأكد " ارجعوا إلى الإنجيل "، قبل أن يخلص قائلا : " لنتفق.. لن نمول ولن ندعم الداعين لتحرير سبتة ومليلية وتوقفوا عن تمويل ودعم المطالبين بتحرير يهودا وسامرة في الضفة الغربية".