adsense

2016/11/23 - 12:43 م



  في إطار الحملات المكثفة والتمشيطية التي تقوم بها عناصر المصلحة  الولائية للشرطة  القضائية التابعة لولاية أمن فاس، لمحاربة وتضييق الخناق على مروجي السموم، تمكنت ذات العناصر، من إلقاء القبض  يوم 21 من الجاري على شخص من ذوي السوابق القضائية والمبحوث عنه وطنيا، من طرف الدرك الملكي بفاس من أجل ترويج المخدرات.
وأفاد مصدر أمني أنه موازاة مع هذا التدخل الأمني، تمكنت نفس العناصر المذكورة، من إيقاف الملقب "باطوز" من ذوي السوابق القضائية والمبحوث عنه من أجل تعدد قضايا ترويج الأقراص المهلوسة.
وأشار المصدر، أن المشتبه فيهما كانا دائمي التخفي و الترحال من منطقة إلى أخرى لتفادي عملية إيقافهما، لكن إصرار المصالح الأمنية في تعقب خطواتهما مكنت من رصدهما وبالتالي إيقافهما
لفائدة البحث، سلم المشتبه فيه الأول إلى سرية الدرك الملكي بينما الثاني وضع تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأضاف المصد نفسه، أن العناصر عينها تمكنت من إلقاء القبض على  الملقب  "الفيتوس"، المبحوث عنه وطنيا من أجل قضية تتعلق  بالضرب والجرح العمديين بالسلاح الأبيض المفضيين إلى الوفاة.
وأوضح أن وقائع  الحادث، تعود إلى  تاريخ 27/04/2016، حيث أن المشتبه فيه،رفقة شقيقين، تم إلقاء القبض عليهما سابقا وإحالتهما أمام العدالة، بتعريض ضحية للضرب والجرح بالسلاح الأبيض مما أدى إلى وفاته
وأضاف المصدر ذاته، أن المعني بالأمر، كان دائم التخفي والترحال من منطقة إلى أخرى لتفادي عملية إيقافه، لكن إصرار المصالح الأمنية في تعقب خطواته  مكنت من رصده وبالتالي إيقافه.
من أجل استكمال البحث، وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.