adsense

2016/11/20 - 2:51 م


تظاهر المئات في العاصمة الأمريكية واشنطن، تعبيرا عن احتجاجهم وغضبهم من احتشاد قوميين بيض، للاحتفال بفوز رجل الأعمال الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة في أمريكا.
وأفادت شبكة "سي.ان.ان" الأمريكية، اليوم الأحد 20 نونبر 2016، بإصابة رجل كان من ضمن الحشد القومي في مبنى رونالد ريغان ومركز التجارة الدولية، عندما تشاجر مع عدد من المحتجين، ونشرت الشبكة صورة للمصاب وعلى رأسه آثار دماء بعد الشجار.
ومنذ فوز ترامب، على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسية، التي جرت في الثامن من الشهر الجاري، خرجت احتجاجات كبيرة في عدد من المدن الأمريكية، وشجب المتظاهرون خطابات ترامب، أثناء الانتخابات فيما يتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين والمسلمين والنساء.
وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" بأن جماعة تنتمي لحركة اليمين البديل، وتعرف باسم المعهد القومي للسياسة، نظمت الحشد أمس السبت على بعد أمتار من البيت الأبيض، وتناهض الحركة تعدد الثقافات والهجرة، كما يشتهر أتباعها بتبني آراء معادية للسامية.
وأضافت الصحيفة، أن المشاركين في الحشد القومي احتفلوا بفوز ترامب، الذي وصفه "ريتشارد بي سبنسر" مدير المعهد القومي للسياسة بأنه صحوة.
وقد خرجت في عدة مدن أمريكية مظاهرات، بعد إعلان نتائج الانتخابات، احتجاجا على فوز ترامب، اتهمه المتظاهرون بـ العنصرية