adsense

2016/11/22 - 1:37 م


تمكنت مصالح الأمن التابعة لولاية أمن فاس بتصعيد وثيرة العمل، والبروز القوي بالشارع العام، وكذا إعطاء الأولوية لمحاربة الجريمة العنيفة التي تمس بشكل مباشر سلامة المواطنين في ممتلكاتهم وسلامتهم الجسدية.
وفي هذا الإطار أفاد مصدر أمني، أنه خلال الأسبوع الممتد من 14إلى غاية 20نونبر 2016، تم إيقاف483 شخص، منهم:119  أغلبيتهم من ذوي السوابق القضائية، والذين يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل جنايات أو جنح مختلفة، ومنهم من هو مشتبه في تورطه في جرائم  متسلسلة وخطيرة تمس السلامة البدنية للأشخاص وكذا الممتلكات.
وأضاف المصدر نفسه، أنه نتيجة للتواجد الأمني الميداني القريب من المواطن لأجل التصدي لمظاهر الإجرام، تم ضبط من ضمن المجموعة364 شخص متلبسين بارتكاب جنايات وجنح، منهم 17 الأشخاص من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني من شأنه تهديد سلامة المواطنين، الذين تمت إحالتهم على العدالة.
وأشار المصدر إلى إيداع وإخضاع 193 دراجة نارية مختلفة الحجم، للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب أفعال إجرامية، أو لا تتوفر على الوثائق الخاصة
أما بالنسبة لمحاربة مروجي المخدرات، يضيف ذات المصدر، فقد تمت مداهمة عدة أوكار وإيقاف 23 شخص منهم، وبالتالي حجز 04 كلغ و688 غ من مخدر الشيرا و 12 كلغ و175غ من مسحوق الكيف، 01 كلغ و300غ من مخدر المعجون و05 حبات من الأقراص المهلوسة (القرقوبي).
وفي مجال  التغطية الأمنية للممرات السياحية داخل وخارج  أسوار المدينة القديمة، فقد تمكنت فرقة الشرطة السياحية في نفس الفترة من إلقاء القبض على 32 شخص متلبسين بمضايقتهم للسياح الأجانب، و تبقى التدخلات الأمنية مستمرة للتصدي ومحاربة الجريمة بكل أنواعها في جميع المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن فاس، شدد المصدر الأمني.