adsense

2016/11/18 - 5:31 م


تمكنت مصالح المنطقة الأمنية فاس المدينة وعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، يوم الثلاثاء 15 نونبر الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تزوير علامات تجارية، خاصة بمعلبات المواد الغذائية، وكذا علب مستحضرات التنظيف وترويج مواد مضرة بالصحة العامة، وأوقفت اثنين من المشتبه فيهم.
وأشار مصدر أمني، إلى أن المعطيات الأولية للبحث كشفت قيام المشتبه فيهما بتزوير علامات تجارية معروفة، واستغلالها في تعليب مواد غذائية تفتقر للشروط الصحية للاستهلاك، خاصة منها الأسماك، وكذا مواد التنظيف، قبل ترويجها في أسواق المدينة والمناطق المحيطة بها.
وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التفتيش المنجزة بمستودع يخص الموقوفين، مكنت من حجز كميات كبيرة من معلبات الأسماك، ومواد التنظيف، بالإضافة إلى معدات ومواد أولية تستعمل في إعادة التلفيف، ودراجة ثلاثية العجلات ومبالغ مالية
وقد تم وضع أحد الموقوفين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع شريكه لبحث قضائي في انتظار تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
كما تمكنت عناصر الشرطة، يومه حوالي الساعة الواحدة صباحا من إلقاء القبض على شخص قاصر اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف في حق سائحة أجنبية بالمدينة الجديدة والتي طالت هاتفها النقال.
ووفق ذات المصدر، فإن السائحة الأجنبية أثناء تواجدها بأحد شوارع المدينة الجديدة، تقدم منها القاصر وتظاهر بالتسول، واقترف عملية السرقة و لاذ بالفرار، إثرها تجندت عناصر الشرطة القضائية، فرقة الأبحاث و التحريات وعناصر منطقة فاس الجديد دار دبيبغ، التي تواكب التغطية الأمنية بشوارع المدينة، حيث تم تشخيص المشتبه فيه من خلال تجميع المعطيات الأولية، والتحريات الميدانية والأوصاف المدلى بها من طرف الضحية.
ومباشرة بعد البحث الميداني يضيف المصدر،  تم الانتقال إلى محل سكناه، حيث وجد المعني بالأمر وألقي عليه القبض و هو متلبس بحيازة الهاتف النقال، موضوع السرقة، والذي تعرفت عليه الضحية بكل سهولة.
من أجل تعميق البحث، وضع المشتبه فيه تحت الملاحظة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.