adsense

2016/11/20 - 2:10 م


أفات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد 20 نونبر2016، أنه يرتقب أن يشهد الأسبوع المقبل هطول أمطار قوية أو تساقطات متراكمة، يمكن أن تصل إلى 80 ملمتر، وجو بارد مع تساقط ثلوج.
وأوضحت المديرية في بلاغ، أنه يتوقع هطول أمطار قوية أو زخات ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء المقبل، إلى الساعة السادسة من صباح الأربعاء، مضيفة أنه يتوقع تسجيل تساقطات متراكمة، يمكن أن تتراوح ما بين 50 و80 ملمتر في كل من مدن طنجة، والمضيق، والفنيدق، وتطوان، والعرائش، وشفشاون، ووزان، وسيدي قاسم، وتاونات، ومولاي يعقوب، والحسيمة، والقنيطرة.
كما يتوقع تسجيل تراكم للتساقطات ما بين 30 و50 ملمتر بكل من الرباط-سلا، وتمارة، والصخيرات، وسيدي سليمان، والدار البيضاء، والجديدة، وآسفي، والصويرة، وأكادير، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وتزنيت، وتارودانت، والحاجب، ومكناس، وفاس، وصفرو، وإفران، والخميسات، وخريبكة، وخنيفرة، وبني ملال، والفقيه بنصالح، وأزيلال، والحوز.
وتتوقع المديرية هطول الأمطار أو الزخات ابتداء من الإثنين بأقصى الشمال الغربي، ويرتقب أن تشهد تكاثفا تدريجيا، مقرونة أحيانا بهبوب رياح قوية بالسهول الأطلسية شمال الصويرة.
كما يرتقب أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من مساء الثلاثاء (ابتداء من السادسة مساء)، إلى غاية الخميس بالشمال وداخل البلاد والمرتفعات، خاصة بالحوز، وأزيلال، وخنيفرة، وبني ملال، وميدلت، وإفران، وبولمان، وورزازات، وتنغير. وتتوقع الأرصاد الوطنية أيضا تساقط ثلوج بالمرتفعات التي يتجاوز علوها 1400 متر، ابتداء من الثلاثاء (ابتداء من السادسة مساء) إلى غاية الخميس (منتصف الليل) بمرتفعات إفران، وأزيلال، وخنيفرة، والحوز.