adsense

2014/12/14 - 11:01 م



تسببت الامطار الكثيفة التي تهاطلت مساء اليوم الاحد ( 14 دجنبر 2014 )، على مدينة الدار البيضاء و المدن المجاورة،عن سيول جارفة وخطيرة ألحقت اضرارا بالطرق السيار.

و قالت مصادر القلم الحر،ان التساقطات المطرية الكثيفة،أوقفت حركية المرور بالطريق السيار الدار البيضاء/المحمدية،فيما المئات من العابرين محاصرين بالفيضانات قرب منطقة تيط امليل،فيما وجهت السلطات و الدرك الملكي تنبيها للسائقين بتغير الوجهة و التراجع،و انتقل الى عين المكان شاحنات من النوع الكبير لانتشال السيارات من الفيضانات.
و في نفس السياق انهارت خمس شقق بالدار البيضاء ،لم تخلف الى حدود الساعة خسائر بشرية،فيما لا يتزال عائلة تحت الانقاض،و توقفت مباراة في المركب الرياضي محمد الخامس بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
و تسود حالة الخوف و الفزع الشديدين بين أهالي العاصمة الاقتصادية،و العابرين للطريق السيار المحاصرين بتكرار مأساة "الاقاليم الجنوبية" التي خلفت السيول الجارفة وراءها خسائر بشرية مهمة و مسح دواوير  وإغراق مجموعة من المدن.
و سبق للمسؤولين على احوال الطقس ان عمموا بلاغا،حول التساقطات المطرية الكثيفة التي ستعرفها مجموعة من المدن وخاصة الدارالبيضاء نهاية الاسبوع وصباح غدا الاثنين.