adsense

2014/12/22 - 11:02 م

عاجل من وجدة// جامعة محمد الأول على إيقاع العسكرة والقمع والاعتقالات والطلبة يردون بقوة ومجزرة تلوح في الأفق


تعيش جامعة محمد الأول بوجدة منذ صباح اليوم، 22دجنبر 2014، على إيقاع عسكرة رهيبة في حين ما تزال التعزيزات القمعية تتوافد على محيط الجامعة.
عمدت جحافل القمع إلى اقتحام كلية الحقوق حيث كان يعتصم مجموعة من الطلبة وقاطعوا الدراسة بعد إقصائهم من الولوج إلى سلك الماستروهو ما أجج نار الغضب لدى الطلبة الذين انبروا للدفاع عن حرمة الجامعة والذوذ عن زملائهم الذين تعرضوا للقمع والتنكيل بعدما اقتحمت الجحافل القمعية كلية الحقوق بشكل مفاجئ.
وقد تمكن الطلبة، بتأطير من الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، من طرد جحافل القمع خارج أسوار الكلية مما دفع بالنظام إلى استقدام تعزيزات قمعية بشتى تلاوينها لتندلع مواجهات في محيط الجامعة استعملت فيها قوى القمع الهراوات والغاز المسيل للدموع.
وقد خلف هذا التدخل القمعي الوحشي في حق الطلبة، الذين يرفعون مطالب عادلة ومشروعة، العشرات من الإصابات والاعتقالات، في حين تعرف مدينة وجدة استنفارا قمعيا بحيث توافدت العشرات من سيارات القمع الإضافية إلى محيط الجامعة، التي باتت تعرف تطويقا من كل المنافذ، استعدادا لارتكاب مجزرة في حق الطلبة الذين عبروا عن روح التحدي والصمود رافضين تدنيس الحرم الجامعي من طرف فيالق الفتك والتقتيل والاجرام.


سنوافيكم بالتطورات في حال توفرها