adsense

2014/12/14 - 10:48 م

24
خلف حادث انهيار منزلين بحي عرصة بنسلامة في المدينة العتيقة بالدار البيضاء، مساء اليوم، قتلى وجرحى وفق ما ذكره مصدر من الوقاية المدنية.
وأفاد المصدر ذاته ، أن “الحادث خلف قتلى وجرحى وسيتم تحديد الخسائر في الأرواح والإصابات مع تقدم عمليات الانقاذ”، يقول المتحدث الذي أكد أنه “تم انتشال جثث للضحايا”، رافضا التعليق على أرقام الخسائر البشرية في الوقت الراهن.
وأكد شهود من عين المكان أن انهيار المنزلين وقع على الساعة السابعة و45 دقيقة مساء اليوم، بينما حل رجال الوقاية المدنية وعناصر الإدارة الترابية وشرعوا في عمليات الإنقاذ مباشرة بعد 10 دقائق من وقوع الحادث.
مصادرنا أكدت أن الحادث يعرف حاليا انعدام وسائل الإنقاذ، حيث شرع رجال الوقاية في مباشرة عمليات إزالة الأنقاض باستعمال أيديهم، في الوقت الذي يثير فيه الحادث من جديد معاناة أزيد من 360 ألف نسمة، تقطن في بيوت آيلة للسقوط أو مهددة بالانهيار بالمدينة القديمة للدار البيضاء.
ويقدر الإداريون عدد الدور الآيلة للسقوط في المنطقة بالآلاف، ويقولون إنها تستدعي تدخلا عاجلا لحل هذه الإشكالية، بينما يصر مسؤولو المدينة على أنه تم وضع برنامج لترحيل آلاف سكان المدينة القديمة المعنية بالمشروع.