adsense

2014/12/31 - 11:20 م

غرفة مراقبة أمنية- أرشيف

من المرتقب أن تعرف شوارع مدينة طنجة، بداية من العام المقبل، انطلاق عملية واسعة لتثبيت كاميرات مراقبة متطورة بمختلف الشواع والنقاط الحساسة بالمدينة.
وتبلغ كلفة المشروع وفق دفتر تحملات أعدته الجماعة الحضرية20   مليون درهم، من أجل تثيبت كاميرات للمراقبة في مختلف الشوارع والمناطق بالمدينة تعمل 24 ساعة بُغية المساعدة على ضبط الأمن.
وقامت الجماعة الحضرية بإطلاق طلبات عروض من أجل تحديد الشركة التي تستجيب لشروط دفتر التحملات، لتثيبت نظام للمراقبة بداية من العام بداية من العام 2015.
وتهم المناطق التي ستعرف تثبيت كاميرات للمراقبة أزيد من  45منطقة وشارعا من المدينة كمرحلة أولية، على أن يتم تمديد نظام المراقبة إلى أماكن أخرى استراتجية.
وضمن المناطق الواردة في دفتر التحملات التي ستهم تثبيت كاميرات المراقبة، مدخل المدينة والمنطقة الصناعية الحرة وطريق المطار ومحطة القطار والميناء المتوسطي.
وتهم خارطة تثبيت الكاميرات أيضا مناطق بوسط المدينة في مختلف الشوارع الرئيسة كشارع محمد الخامس والأحياء المتفرعة عنه، ومحج محمد السادس وأحياء بالمدينة القديمة.
كما ستثب الكاميرات بأحياء شعبية تعرف تناميا ملحوظا للجريمة، كأحياء بمقاطعة بني مكادة  وبئر الشيفا وبنديبان وغيرها من الأحياء الشعبية  بطنجة.
ومن المرتقب أن تعلن الجماعة الحضرية على اسم الشركة الفائزة بالصفقة خلال الأيام القادمة، قبل الشروع في عملية التثبيت.
كما سيرافق تثبيت النظام إقامة مركز تقني  خاص لنظام المراقبة، يخصص لاستقبال صور الكاميرات المثبتة تعمل به  فرق مشتركة من الأمن والوقاية المدينة.
يذكر أن مدينتي فاس والدار البيضاء سبق لهما أن دخلتا العمل بالنظام الأمني قبل سنوات، حيث تساهم التجربة بشكل كبير في مكافحة الجريمة وضبط الأمن وتوقيف المشبوهين.