adsense

2014/12/27 - 12:54 ص


نظم الفرع المحلي لجماعة العدل والإحسان بالجديدة أمس الجمعة 26 دجنبر 2014 مساء ندوة فكرية تحت عنوان " مداخل التغيير عند جماعة العدل والإحسان " 
الندوة كانت من تأطير الدكتور "عبد الصمد رضى " حاصل على الدكتوراه في السياسة الشرعية ، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، أستاذ التعليم العالي " والدكتور " مصطفى الرق ، حاصل على الدكتوراه في الفكر المعاصر ، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، أستاذ التعليم العالي " وكانت من تنشيط السيد " إدريس النعومي " الكاتب المحلي لفرع جماعة العدل والإحسان بالجديدة " .
افتتحت الندوة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم قراءة الفاتحة على روح مرشد جماعة العدل والإحسان الشيخ " عبد السلام ياسين " وعلى روح الراحلين " عبد الله باها " وزير الدولة و" أحمد الزايدي " البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي " وعلى روح جميع الشرفاء الذين قضوا نحبهم .
وفي كلمة له عبر الكاتب المحلي لجماعة العدل والإحسان عن سعادته الكبيرة بتواجد ثلة من الوجوه النيرة التي أبت إلا أن تشارك في هذه الندوة تخليدا لذكرى رحيل الشيخ عبد السلام ياسين  مرشد الجماعة ، وهي مناسبة لبسط حياة الشيخ ورؤية العدل والإحسان من خلال كتاباته الفكرية .. وهي فرصة كذلك للتذكير بأفكاره ومناقشة مشروعه الحضاري المتجدد .. ـ يقول السيد إدريس النعومي ـ 
بعد ذلك تفضل الدكتور عبد الصمد رضى وألقى عرضا تحت عنوان " مداخل التغيير التربوي في فكر جماعة العدل والإحسان "، في حين ألقى الدكتور مصطفى الرق عرضا تحت عنوان " مداخل في التغيير السياسي عند جماعة العدل والإحسان ، وهما العرضان اللذان لقيا استحسان الحضور، حيث أسهب المحاضران في بسط جوانب  عدة من فكر جماعة العدل والإحسان بالمغرب ، لتنتهي الندوة بمداخلات الحضور الذين أثروا النقاش ولامسوا جوانب أخرى في فكر الجماعة .