adsense

2014/12/24 - 11:45 م

قضت هيئة غرفة الجنايات الابتادائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة الثلاثاء الماضي 23 دجنبر 2014 برئاسة المستشار والقاضي الجنائي " قاهر الأشرار " الأستاذ " نورالدين فايزي " والمستشاران السيدان عبد الحق برة وناشط رشيد حكمها في الملف الجنائي والمتابع فيه شخص متزوج وله أربعة أولاد بجناية التغرير بقاصريبلغ من العمر " 10 سنوات " وهتك عرضه بالعنف ، حيث أصدر القاضي الجنائي قرارا يقضي ب 5 سنوات سجنا نافذا في حق الجاني وتعويض مدني قدره 20 ألف درهم .
وتعود تفاصيل القضية إلى شهرين خلت لما استدرج الجاني الطفل القاصر ذو العشر سنوات  بعد ما  أديا سويا صلاة الجمعة بأحد المساجد بالدوار ، وطلب منه مرافقته إلى البيت قصد شرب الشاي مع أولاده وخاصة أن الجاني يقطن بنفس دوار الطفل ، ولم يكن الضحية يعلم ولو للحظة أن مصيره سيكون الاعتداء الجنسي .
وقد سبق للمركز المغربي لحقوق الإنسان بالجديدة أن دخل على الخط في قضية الطفل " م " عبر مراسلة السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة من أجل فتح تحقيق في موضوع النازلة ، حيث أعطى السيد الوكيل العام تعليماته  لعناصر الدرك الملكي بفتح تحقيق في الموضوع ، ثبت تورط الجاني في اغتصاب الضحية .
وشهد بهو محكمة الاستئناف  بالجديدة أحداثا مؤسفة أبطالها عائلات المتهمين الذين لم يستسغ أغلبهم الأحكام التي صدرت في حق ذويهم.