adsense

2014/12/29 - 11:41 م

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسبع عيون قرب مدينة مكناس، نهاية الأسبوع من حجز ما يقارب 500 كيلو غرام من الأمعاء الفاسدة والمتعفنة تستعمل في تحضير مادة النقانق.
 فقد تم العثور على هذه الكمية من الأمعاء الفاسدة، داخل معمل سري، خصصه صاحبه لجمع وإعداد أمعاء الحيوانات من أجل إعادة توزيعها على أصحاب العربات المتخصصين في تحضير وإعداد وجبات النقانق السريعة .
وحسب مصدر أمني عليم، وفي إطار التحقيق، تبين أن الكمية المهمة من النقانق المحجوزة، تجاوز تاريخ استهلاكها، حسب ما أكدته المصالح الطبية المحلية التي عاينت سموم البضاعة التي كانت ستفتك بحياة مئات المواطنين إن خرجت للاستهلاك .
هذا، وقد استمعت الضابطة القضائية بمركز سبع عيون للمشتبه فيه البالغ من العمر50 سنة؛ والذي اعترف باتخاذه منزلا معدا للسكن للتمويه من أجل تحضير البضاعة الفاسدة بمساعدة ثلاث عاملات.
ومن الراجح أن يكون المتهم قد مثل أمام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمكناس صبيحة يوم الإثنين 29 دجنبر 2014 للنظر في المنسوب إليه..
السلطات المحلية عبر التراب الوطني مدعوة الآن قبل أي وقت مضى إلى اتخاذ إجراءات زجرية ومراقبة صارمة حول الباعة المتجولين الذين يتاجرون في هذا النوع من التغذية .