adsense

2014/12/25 - 9:57 م

في إطار تفعيل منشور وزير العدل عدد 20س/3 المتعلق بتعزيز التنسيق بين المتدخلين  في مجال  حماية المرأة والطفل، انعقد يوم الجمعة زوالا 23 دجنبر 2014 بخزانة محكمة الاستئناف الاجتماع الدوري للجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال التابعة للنفوذ الترابي للمحكمة الابتدائية بالجديدة.
الاجتماع ترأسه السيد هشام دوليم النائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة   حيث قدم عرضا مفصلا عرَف من خلاله بدوراللجنة المحلية على ضوء المنشور أعلاه وكذا دليل المعايير النموذجية للتكفل القضائي بالنساء والأطفال، كما تم تحديد برنامج عمل اللجنة المحلية برسم سنة 2015 الذي يهدف إلى تسهيل ولوج النساء والأطفال إلى الخدمات القضائية و تعزيز التنسيق بين الفاعلين المحليين المعنيين بقضايا المرأة والطفل.
بعد ذلك أخذت الكلمة الأستاذة " جرمي " منسقة اللجنة المحلية وبسطت بالتفصيل مختلف الجوانب المتعلقة بعمل اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال والأهداف المرجوة منها على المدى القريب والمتوسط .
عرفت الدورة مشاركة عدة فاعلين محليين من ممثلين للقطاعات الحكومية وحضره عن الجانب الأمني رئيس خلية العنف ضد النساء بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة العميد " بدري " و فعاليات المجتمع المدني الذين سجلوا كل من جهته، من خلال مداخلاتهم، مجموعة من الصعوبات التي تعيق مسار التكفل الناجع و المتكامل بالنساء والأطفال على مسى إقليم الجديدة وعبروا عن استعدادهم للانخراط الجدي قصد تحقيق الأهداف المسطرة خلال الاجتماع ، وضرب المجتمعون موعدا للقاء التالي خلال شهر مارس المقبل .
وفي الأخير شكر الأستاذ هشام دوليم النائب الأول لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة الحضور على مشاركتهم الفعالة في اللقاء .