adsense

2014/12/14 - 7:16 م

برنامج للمرأة القيادية في كندا يفتح باب الترشيح:

أمام القيادات النسائية الناشئة من البلدان النامية اللّواتي يعملن على قضايا التنمية في مختلف المجالات، فرصة التقديم إلى هذا البرنامج التعليمي.
يستقبل مركز كودي في المعهد الدولي للقيادة النسائية، النساء من البلدان النامية للمشاركة في برنامج قادة التغيير العالمي، وهو برنامج تعليمي مكوّن من سبعة أسابيع، يهدف إلى تمكين النساء وتعزيز قدراتهن القيادية من أجل المساهمة في الإبتكار والتغيير في منظماتهن ومجتمعاتهن المحلية.
على الراغبات بالتقديم أن يمتلكن ما لا يقل عن أربع سنوات من الخبرة في قيادة مبادرات أو مساعي للتطوير الاجتماعي أو الاقتصادي في قطاعات مثل سبل العيش أو التنمية الاقتصادية الشاملة، أو الأمن الغذائي، والبيئة، وحق الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية، والحكم، وحقوق الفتيات والنساء.
بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرشحات المحظوظات أن يمتلكن كفاءات عالية بالّلغة الإنجليزية (قراءةً وكتابةً)، وحاصلات على شهادة جامعية أو مزيج من التعليم ما بعد الثانوي والخبرة العملية، يضاف إلى ذلك المساهمة الفاعلة في منظمات المجتمع المدني بما في ذلك المنظمات المجتمعية، أو التي لا تبغى الربح، أو أن تكون المشاركة فاعلة في إحدى المؤسسات العامة أو الخاصة.
يوفر البرنامج منحة دراسية كاملة تتضمن الرسوم الدراسية، والسفر، والإقامة، ووجبات الطعام للمرشحات الناجحات
الموعد النهائي هو 9 يناير.