adsense

2023/01/15 - 1:12 م

أعلنت الشرطة البريطانية في بيان لها، عن سقوط ستة جرحى جراء إطلاق النار على كنيسة في لندن، بينهم طفلة في السابعة، حالتها حرجة، مشيرة إلى أن الحادث وقع قرب كنيسة كانت تقام فيها جنازة.

وفر الذين جاؤوا لحضور قداس تكريما لأم وابنتها توفيتا في نوفمبر الماضي، من هذه الكنيسة الكاثوليكية في العاصمة، وهم يصرخون عندما بدأ إطلاق النار.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الرصاصات أطلقت من سيارة ابتعدت بعد ذلك عن مكان الحادث". ودعت شهود العيان إلى تقديم إفاداتهم.

وقال شاهد يقطن في الجوار لوكالة "بي آي" للأنباء: "سمعت دويا قويا، وفكرت في أن هذا الأمر ليس طبيعيا، وفي الدقيقة التالية كان الجميع يصرخون".

بالإضافة إلى الفتاة البالغة سبع سنوات، أصيبت فتاة أخرى تبلغ 12 عاما وأربع نساء في إطلاق النار الذي وقع بالقرب من محطة يوستون المزدحمة، وخرجت الفتاة الأخرى من المستشفى بعد إصابتها بجروح طفيفة في ساقيها.

وقالت الشرطة إن حياة النساء الأربع الأخريات اللواتي تراوح أعمارهن بين 21 و54 عاما، ليست في خطر، لكنهن ما زلن في المستشفى.

وقال أحد الشهود لموقع "ماي لندن" الإخباري، إن الرصاصات أطلقت بينما كان المشيعون الذين حضروا الجنازة يشاهدون حمائم وهي تُطلق بعد المراسم.