adsense

2023/01/27 - 7:11 م

تحت شعار "مطالب باحترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة جميع الدول واستقلالية منظومة عدالتها والالتزامات الدولية"، تنظم جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج وقفة احتجاجية سلمية، أمام مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ – فرنسا ، وذلك يوم الاثنين 06 فبراير 2023.

وستنطلق الوقفة الاحتجاجية التي رخصت لها السلطات المختصة الفرنسية، على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر والنصف زوالا بالتوقيت المحلي.

وأوضح بيان لجامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج يحمل توقيع رئيسها رضوان القادري، أن تلك الخطوة "لا تعدو كونها مناورات بائسة صادرة عن أوساط مأجورة معروفة بعدائها للمملكة، داخل البرلمان الأوروبي".

ووصفت الجامعة في ذات البيان، تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي على قرار غير إلزامي يدين متابعة سلطات الرباط صحافيين بـ"الخطوة الاستفزازية والمناورة"، والجائر والعدائي في حق المملكة المغربية الشريفة، وقد تضمن ادعاءات واتهامات لا تستند على أي أساس من الواقع، والمغالطات التي استقاها الأخير من مصادر مأجورة تتبنى مواقف أحادية دون التوفر على أدلة أو معطيات صحيحة.

وحسب البيان، فإن هذه الوقفة تأتي كخطوة أولى لثني بعض الفرق البرلمانية الاوروبية على الانسياق وراء أجندة عدائية للمملكة، والتي تعاكس مسار العلاقات الجيدة والتاريخية التي تربط المغرب بالاتحاد الأوروبي بمصالح مشتركة، خاصة في السنوات الأخيرة.

ودعت الجامعة في بيانها، جميع المنخرطات والمنخرطين المنضوين تحت لواء جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بكافة الدول الأوروبية للمشاركة المكثفة في هذه الوقفة، مناشدة جميع الجمعيات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية المقيمة بالخارج، بالانخراط في تنظيم وقفات احتجاجية، استنكارا لقرار الاتحاد الأوروبي المسيء للمغرب، والذي يتدخل في سيادة المملكة المغربية، وشؤونها القضائية، خدمة لأجندات غير قانونية وغير تشريعية.