adsense

2023/01/29 - 8:04 م

تحت شعار "صامدون متضامنون ومعبؤون دفاعا عن الحريات النقابية وحفاظا على القدرة الشرائية" عقد الاتحاد الجهوي لنقابات فاس المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مجلسه النقابي الموسع صباح اليوم الأحد 29 يناير 2023، بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بفاس.

وخلال انعقاد هذا المجلس، وقف المكتب الجهوي والمناضلون على أبرز القضايا التي تهم الطبقة العاملة، والتي تعاكس في العمق تطلعات ومصالح العمال والموظفين، وكذا على الوضع الاجتماعي الكارثي الذي صارت عليه الطبقة العاملة، والذي كرس الهشاشة في القطاعين العام والخاص، بعد الزيادات المتكررة في المحروقات والأسعار، أمام الإجراءات الضعيفة والغير مجدية للحكومة المغربية.

كما عبر المجلس عن اعتزازه بمخرجات المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل المنعقد بالمقر المركزي يوم الأربعاء 21 دجنبر 2022، وفي مقدمتها الخيارات النضالية التي يمكن للاتحاد المغربي للشغل اللجوء إليها، خلال الأشهر القليلة المقبلة، مثمنا مخرجاته، ومسجلا بارتياح المواقف الثابثة للأمانة الوطنية طيلة جولات الحوار الاجتماعي.

كما نبه المجلس إلى التراجعات الخطيرة على المكتسبات، التي ناضل من أجلها شرفاء هذا الوطن العزيز، من داخل الاتحاد المغربي للشغل المدافع الأمين عن الطبقة العاملة.