adsense

2023/01/24 - 12:29 م

باشرت فرقة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة بحثها القضائي مع مفتش شرطة ممتاز يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز والرشوة.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة يوم أمس الإثنين 23 يناير الجاري من توقيف مفتش شرطة ممتاز يعمل بدائرة للشرطة بمنطقة أمن قلعة السراغنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالرشوة والابتزاز.

ويتم التحقيق مع الشرطي المتورط في هذه القضية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وذلك بعد توقيفه متلبسا بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة، إثر تسجيل شكاية ضده من طرف إحدى المواطنات.

ووفقا لما أوردته ذات المصادر، فإن المعني بالأمر حاول ابتزاز المشتكية في مبلغ مالي، بيد أنها امتنعت عن تسليمه إياه وقامت بإبلاغ السلطات المختصة التي قامت بالتنسيق معها، ومن تم جرى توقيف الشرطي متلبسا بتسلم الرشوة.

وتبعا لذلك، تقرر إيداع الشرطي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية والظروف المحيطة بها.

وبالموازاة مع ذلك، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المشتبه فيه، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية، ليتسنى لها اتخاذ الجزاءات التأديبية التي يفرضها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، وتقتضيها كذلك إجراءات التخليق في صفوف الوظيفة الشرطية.