adsense

2023/01/19 - 11:16 م

نظم مجموعة من مستخدمات ومستخدمي وأطر شركة المعلوميات "فيداسو" بفاس، صباح اليوم الخميس 19 يناير 2023 وقفة احتجاجية، أمام مقر الجهة، للتنديد بحالات الطرد التعسفي وغير المبرر الذي لحق بهم.

ورفعت المحتجات والمحتجون خلال هذه الوقفة مجموعة من الشعارات الرافضة للطرد التعسفي، الذي أقدمت عليه الشركة المتواجد مقرها بشارع ابن الخطيب (بورمانة) بفاس، في حق أزيد  من 300 مستخدم أغلبهم من العنصر النسوي، بعضهن حاملات لشهادات عليا، معتبرين أن هذا الطرد لا يتوافق مع مدونة الشغل.

وخلال وقفتهم هذه، طالب المحتجون من المسؤولين بفاس التدخل العاجل، من أجل إنصافهم وتنفيذ الأحكام الصادرة لفائدتهم في ملف الطرد التعسفي، كما هو متعارف عليه في ملفات نزاعات الشغل.

ومن مطالبهم كذلك، فتح تحقيق في واجبات انخراطاتهم في الصناديق التي لم تكن الشركة تؤديها، مما اعتبروه خيانة للأمانة، وكذا فتح تحقيق مع الشركة في الهبة التي كانت تمنح من قبل  مساهمين أوربيين لفائدة الأجراء.

ويشار إلى أن أزيد من 300 مستخدما ومستخدمة وإطارا بشركة "فيداسو" (FEDASO)، يعيشون وضعية مأساوية، على خلفية تعرضهم لطرد تعسفي من طرف المشغل، وتم حرمانهم من أجورهم منذ دجنبر 2020، ما تسبب في توقف كل الخدمات الموازية التي يستفيد منها هؤلاء، كالتغطية الصحية وخدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وعلى الرغم من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية والمراسلات والشكايات التي وجهوها للعديد من الجهات المسؤولة، فإن ذلك لم يجد آذانا صاغية.