adsense

2019/09/16 - 8:00 م


أظهرت نتائج رسمية جمعتها اللجنة العليا للانتخابات في تونس، اليوم الإثنين، تقدم المرشحين قيس سعيد، ونبيل القروي، وعبد الفتاح مورو على الترتيب بعد فرز 66 بالمائة من الأصوات.
جاء ذلك في إحصائيات رسمية نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على موقعها بفيسبوك.
وكشفت النتائج عن حصول المرشح المستقل قيس سعيد على 18.9 بالمائة، ومرشح حزب "قلب تونس" القابع في السجن بتهم بـ"فساد" نبيل القروي على 15.4 بالمائة، ومرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو على 12.9 بالمائة من الأصوات.
وركزت الصحف التونسية، اليوم، على تصدر كل من المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت في تونس أمس، بحسب الجهات الخاصة لاستطلاعات الرأي، كما تابعت العملية الانتخابية ناقلة حالة الترقب التي يعيشها الشارع التونسي في انتظار الإعلان الرسمي لمن هو الرئيس التونسي.
وتابعت وكالة تونس أفريقيا للأنباء العملية الانتخابية لحظة بلحظة وكتبت على رئيسيتها صباح اليوم، وسط الكثير من الأرقام عن أعداد الأصوات لكل مرشح كتبت تحت عنوان "النتائج الأولية تشير إلى فوز قيس سعيد ونبيل القروي وعبدالفتاح مورو في المراتب الثلاث الأولى".
وكتبت جريدة الشروق التونسية تحت عنوان: "فاروق بو عسكر يكشف عن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية"، "قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر اليوم الاثنين إن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل وعلى أقصى تقدير يوم 13 أكتوبر 2019، موضحا أن روزنامة الدورة الثانية من الرئاسية مرتبطة بالطعون التي تمر بطور أول أو ثان، مفسرا أنها إن كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات إلى أقصى المواعيد. 
وكتبت "الصباح نيوز": "رسمي: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 45.02%"، حيث كتبت: كشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وقال رئيس الهيئة نبيل بفون إن نسبة المشاركة العامة في الانتخابات بلغت 45.02%، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال مقبولة.