adsense

2019/09/24 - 1:18 م

نظم اليوم الثلاثاء أهالي ضحايا مقتل رضع في حريق داخل مستشفي في ولاية الوادي شرقي الجزائري، وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بمحاسبة المسؤولين عى الكارثة.
وحسب صحف جزائرية محلية، فقد أسفر الحريق عن مقتل 8 رضع، بسبب شرارة كهربائية، ناجمة عن جهاز طارد للبعوض وفق التقديريات الأولية.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن ثلاثة رضع لقوا حتفهم من جراء الحروق التي أصيبوا بها، أما الخمسة الآخرون فتوفوا اختناقا، من جراء الحادث الذي وقع ليلة الثلاثاء.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول قوله إن عشرات الأشخاص نجوا من الكارثة، إذ جرى إنقاذ أكثر من 70 شخصا، من بينهم 11 رضيعا و37 امرأة و25 شخصا من العمال.
وقال وزير الصحة الجزائري محمد ميراوي، في تصريحات صحفية، إن السلطات قررت فتح تحقيق في ملابسات الحادث من أجل معرفة أسبابه، موضحا أن الحريق طال 7 حاضنات، مؤكدا أن المسؤوليات سيجري تحديدها بعد استكمال التحقيق.
وأوردت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن الجناح المخصص للولادة في المستشفى المنكوب يعاني ازدحاما كبيرا، بالنظر إلى توافد نساء حوامل من ولايات مجاورة.
واحتج عشرات الأشخاص في الجزائر، الثلاثاء، أمام المستشفى الذي شهد الحريق، أغلبهم من أقارب الضحايا، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن الكارثة التي تعاطف معها الشارع الجزائري.