adsense

2019/09/16 - 3:17 م


قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الإثنين 16 شتنبر الجاري، بإدانة 4 أعضاء بحزب العدالة والتنمية متابعين في قضية مقتل بنعيسى أيت الجيد.
وأفردت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، عقوبة حبسية نافذة تتراوح ما بين 3 سنوات و3 أشهر، بحيث تمت إدانة كلا من (ت ك) الأستاذ الجامعي، و(ع ك) رجل أعمال بالرباط، بـ3 سنوات حبسا نافذا، فيما قضت المحكمة بالحبس لمدة 3 أشهر نافذة في حق كلا من (ع ع)، موظف بمدينة صفرو، و(ق ع).
وتعود القضية إلى 25 فبراير 1993،حين تعرض فيها الطالب اليساري محمد آيت الجيد المعروف ببنعيسى للضرب قرب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، لفظ آخر أنفاسه في مستشفى الغساني يوم 1 مارس 1993.
إلى جانب ذلك ستشهد محكمة الاستئناف بفاس يوم غد الثلاثاء 17 شتنبر على الساعة العاشرة صباحا جلسة أخرى متابع فيها عبدالعالي حامي الدين، القيادي في الحزب الذي يرأس الحكومة.
وكانت محاكمته قد أخذت أبعادا كبيرة، وأسالت مدادا كبيرا إبان بدايتها، وربما لن ينسى متتبعو هذه المحاكمة التحدي الصارخ للقضاء والتشكيك في نزاهته من طرف أكثر من قيادي في حزب المتهم، حتى أنهم رفعوا شعارهم "لن نسلمكم أخانا" متحدين بذلك دولة المؤسسات.