adsense

2024/03/13 - 3:08 ص

أشادت حركة "فتح" بمبادرة الملك محمد السادس، والمتعلقة بإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أياد صافي، إن قوافل المساعدات الإنسانية المغربية التي دخلت أمس الثلاثاء إلى قطاع غزة، "تشكل دليلا آخر على الدعم الإنساني الموصول وغير المشروط الذي ما فتئ المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، يقدمه للشعب الفلسطيني".

هذا الدعم سيخفف حتما من الأسى والحزن الذي خيم على القطاع منذ شهور، يضيف صافي، لافتا إلى أنه يأتي "استمرارا لدور المغرب الرائد في حماية المقدسات الفلسطينية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

وذكر المتحدث: "تستمر المملكة المغربية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية التي يمر منها، ونتوجه بجزيل الشكر والتقدير لجلالة الملك وللشعب المغربي لدعمه لصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة".

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن "هذه أول مرة تستطيع فيها مساعدات إنسانية دخول قطاع غزة عن طريق البر منذ بدء العمليات المسلحة، رغم التحديات والإكراهات الميدانية، وذلك بفضل الانخراط الشخصي للملك محمد السادي من أجل إنجاح هذه العملية".