adsense

2024/03/22 - 2:59 ص

اتهم وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، الحزب الشعبي "PP" اليميني المعارض، بأنه "مهووس بالعداء للمغرب"، وذلك في معرض جوابه على نائبة برلمانية تنتمي للحزب المذكور، في جلسة بالبرلمان الثلاثاء 19 مارس الجاري، نوقشت فيها العلاقات المغربية الإسبانية.

وحسب الصحافة الإسبانية، فإن النائبة البرلمانية عن الحزب الشعبي، بيلار روخو، كانت قد وجهت سؤلا لألباريس، طالبت فيه معرفة تطورات خارطة الطريق الجديدة بين الرباط ومدريد، وجددت السؤال عما إذا كان المغرب اخترق هاتف رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، مما دفع بألباريس إلى اتهام الحزب الشعبي بأنه حزب أصبح مهووسا بالعداء للمملكة المغربية.

وأضاف ألباريس في نفس السياق، بأن الحزب الشعبي الإسباني "أدار ظهره" للمغرب تحت قيادة ألبيرتو نونييز فييخو، في الوقت الذي يجب أن تكون فيه العلاقات مع بلد مثل المغرب، جيدة، خاصة في ظل الروابط والشراكات العديدة التي تجمع بين البلدين.

وأوضح ألباريس، بأن قيمة العلاقات التجارية بين المغرب وإسبانيا تتجاوز 20 مليار أورو، كما أن المملكة المغربية تُعتبر ثالث شريك لإسبانيا من خارج الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى التعاون الثنائي الذي يجمع البلدين في قضايا مثل الهجرة ومكافحة الإرهاب.