adsense

2024/03/19 - 9:16 م

كشفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم "مونديال 2030" بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعية الاتحادين البرتغالي والإسباني، يومه الثلاثاء 19 مارس الجاري، الستار عن الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم 2030، التي ستقام بالبلدان الثلاث المذكورة سلفا.

واستقر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، المسؤول عن اللجنة المنظمة لمونديال 2030 بالمغرب، رفقة رئيسي الاتحادين البرتغالي لويس سوبرال والإسباني لويس مانويل روبياليس بيخار، على "يلا فاموس 2030" شعارا رسميا لأكبر تظاهرة كروية.

ويتكون الشعار الرسمي للملف الثلاثي لاحتضان كأس العالم 2030، من كلمتية الأولى بالعربية "يلا" ومفادها هيا بنا، أو فلننطلق، والكلمة الثانية باللغة اللاتينية التي توحد دولتي إسبانيا والبرتغال وهي "فاموس" التي تفيد نفس معنى الكلمة الأولى في الشعار الرسمي لمونديال 2030.

وأعلنت الاتحادات الكروية المعنية بتنظيم المونديال عن الشعار الرسمي لنسخة مونديال 2030 "يلا فاموس"، خلال حفل الإعلان الرسمي عن شعار كأس العالم المغرب، إسبانيا والبرتغال 2030، الجاري في هذه الأثناء، بمدينة لشبونة البرتغالية.

وينقل الاتحادان الإسباني والبرتغالي، فعاليات حفل إعلان عن الشعار الرسمي للملف الثلاثي المغربي الإسباني البرتغالي، لاحتضان مونديال 2030، الجاري الآن بمدينة لشبونة البرتغالية، مباشرة على صفحاتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم والاتحاد البرتغالي للعبة، كان قد وقعوا رسميا، خلال شهر نونبر من سنة 2023 الماضية، إتفاقية الترشيح المشترك لإستضافة مونديال 2030 .

وذكرت الجامعة الملكية المغربية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي آنذاك، أن هذه الاتفاقية تحدد التوجهات الخاصة بالجوانب التقنية لاستضافة المونديال، خصوصا أنها بمثابة التزام من قبل الإتحادات الكروية الثلاثة باحترام الضوابط والإطار العام لملف الترشيح .

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل كل من الجامعات الثلاث جنبا إلى جنب لتقديم ملف ترشيح لنسخة فريدة من نوعها، تعتمد على رؤية مشتركة تعزز الإرث التاريخي لنهائيات كأس العالم، وتطور كرة القدم على المستوى الدولي، ومدى تأثيرها على العالم بأسره، كما عبرت عن ذلك الإتحادات الكروية الثلاثة خلال توقيع خطاب النوايا الشهر الماضي.