adsense

2021/02/03 - 10:18 ص

فى ظل احتواء أزمة كوفيد 19، علقت السلطات السعودية حركة دخول الوافدين من 20 دولة، بدء من مساء اليوم الأربعاء وحتى إشعار أخر،كإجراء احترازي للتصدي لوباء كورونا.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية، في بيان أصدرته أمس الثبلاثاء، أنه " تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، مؤقتا للقادمين من 20 دولة في سياق الإجراءات الوقائية من تفشي جائحة كورونا، وسيتم العمل بالقرار اعتبارا من الساعة 9 من مساء يوم غد الأربعاء".

وتضمنت قائمة الدول التي يمنع مواطنوها من دخول المملكة، الإمارات ومصر ولبنان والأرجنتين وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب إفريقيا، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، والهند، واليابان.

كما يشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول، خلال الـ 14يوما السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

وبالمقابل يكون دخول المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من هذه الدول أو الذين مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لعودتهم إلى المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة السعودية.