adsense

2021/02/20 - 1:20 م

انتقد السياسي الفرنسي شارل هنري غالوا مؤسس حركة "جيل فريكسيت"، تقاعس الاتحاد الاوربي في ضمان تلقي الأوروبيين لقاحات فيروس كورونا بسرعة.

واعتبرت صحيفة إكسبريس البريطانية، أن الدولة المغربية تتقدم بشكل كبير على الاتحاد الأوروبي في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وأكدت ذات الصحيفة البريطانية، نقلا عن شارل هنري غالو، قوله  أن الاتحاد أهين في حملة التلقيح، و نشر قائمة الدول التي تعمل بشكل أفضل على تطعيم مواطنيها.

وفي تغريدة عبر تويتر، أشار غالوا إلى أن المغرب ، الذي بدأ إستراتيجية التلقيح منذ ثلاثة أسابيع ، يتقدم بالفعل على الاتحاد الأوروبي.

وكتب يقول : "هذه قائمة للدول التي لقحت أكثر من الاتحاد الأوروبي : إسرائيل ، الإمارات العربية المتحدة ، سيشيل ، المملكة المتحدة ، بالاو ، البحرين ، الولايات المتحدة ، شيلي ، صربيا ، موناكو ، جزر المالديف ، سويسرا ، سنغافورة ، النرويج ، أيسلندا ، تركيا ، المغرب".

و اضاف : "على سبيل المثال ، المغرب ، الذي بدأ حملته للتلقيح قبل ثلاثة أسابيع فقط يعمل بالفعل بشكل أفضل".

يأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه مسؤولو الاتحاد الأوروبي بأن شركة فايزر لم تسلم الاتحاد الأوروبي حتى الآن حوالي 10 ملايين جرعة لقاح كوفيد 19 كان من المقرر تقديمها في ديسمبر ، مما يتركها تعاني من نقص بنحو الثلث في الإمدادات التي توقعتها من شركة الأدوية الأمريكية.