adsense

2019/08/22 - 12:16 م


رفضت القبطانة الألمانية بيا كليمب، أرفع جائزة مدنية في باريس لأنقذها حياة مئات المهاجرين، بل وجهت خطابا مفتوحا عبر حائطها في موقع التواصل الأجتماعي" فايسبوك" إلى عمدة باريس، تنقد بشدة طريقة التعامل مع اللاجئين والمهاجرين.
وكانت باريس منحت بيا كليمب وزميلتها كارولا راكيته "وسام العرفان" الفرنسي في يوليوز لشجاعتهما المتكررة في إنقاذ المهاجرين رغم جهود إيطالية لمنعهما.
وقالت كليمب في بيان على موقع فيسبوك "لا نحتاج إلى سلطات تقرر من هو البطل ومن هو غير الشرعي.
وفي خطابها إلى رئيسة بلدية باريس "آن هيدالغو"، قالت كليمب: "تريدين أن تمنحيني وساما… لأن أطقمنا تعمل على إنقاذ المهاجرين من ظروف صعبة بشكل يومي وفي نفس الوقت تسرق شرطتك بطانيات من أشخاص تجبرينهم على العيش في الشوارع بينما تقمعين الاحتجاجات وتجرمين الأشخاص، الذين يدافعون عن حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء".
وتابعت القبطانة التي قادت سفينة "سي ووتش 3" وسفينة "إيوفنتا"، وهما سفينتان مدنيتان، لتنقذ بهما مئات المهاجرين من الغرق في البحر المتوسط: "ما نحتاج إليه هو الحرية والحقوق، لقد حان الوقت لكي ندين التكريم الذي يتسم بالنفاق، وأن نسد الفجوة (بين الأغنياء والفقراء) من خلال العدالة الاجتماعية".
وأكدت منظمة "سي ووتش" الألمانية، التي تنتمي إليها كليمب أن ما جاء على الحساب غير الموثق هو تصرف شخصي من قبل القبطانة، حسبما نقل موقع "ان تي في" الألماني.
وردا على ما ذكرته القطانة الألمانية قال متحدث باسم مجلس مدينة باريس إن المسؤولين سيكونون على اتصال بكليمب. وأضاف لرويترز "مدينة باريس مستعدة بالكامل لدعم اللاجئين وإيوائهم وضمان احترام إنسانيتهم بكرامة".