adsense

2016/06/09 - 11:53 م


يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية ومرضية قادخلي في عبادي وادخلي جنتي" صدق الله العظيم.
أقيمت، مساء اليوم الخميس 09 يونيو 2016، صلاة الجنازة على بطل العالم السابق في الملاكمة محمد علي كلاي في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية في حضور تمثيل لكل الأديان، وكذلك حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
 وينتظر أن يوارَى "محمد علي" الثرى غدًا في مراسم تشهد مشاركة شخصيات عالمية ورؤساء دول، وسط حضور جماهري كبير، وسيلقي الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال، كلمات في مراسم عامة لتأبين محمد علي غدًا.
 وسيحمل النعش الممثل الأمريكي ويل سميث وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس مع ستة أشخاص آخرين من المقربين من محمد علي أو أفراد أسرته، وتقام مراسم تأبين دينية متعددة للراحل بحضور أكثر من 15 ألف شخص.
 وجرى، أمس الأربعاء، احتفال تكريمي لمحمد علي في لويفيل، حمل اسم "مهرجان أنا علي"، واستمر يوما كاملا لإحياء تراثه من خلال القصص والموسيقى والرقص والمهارات، وقام الأطفال بتلوين أقنعة على شكل نحل وفراشات في تذكرة لمقولة "علي" الشهيرة عن أسلوبه في الملاكمة "أحلق كفراشة وألدغ مثل نحلة".
وتوفي محمد علي الجمعة الماضي نتيجة صدمة إنتانية، وهي حالة خطيرة تنتج عن التهاب حاد، وأدت إلى انخفاض شديد في ضغط الدم في أحد مستشفيات أريزونا عن عمر ناهز 74 عاما، لينهي الموت حياة واحد من أبرز رموز القرن العشرين لبراعته في الملاكمة ومعارضته حرب فيتنام خلال فترة الاضطراب في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.